5 سيارات رائعة امتلكها مشاهير بيعت في مزادات بأسعار باهظة

image 1

شـــمـــوس - SHUMUS - مــــحــــركــــات




(SHUMUS)-- الكثير من المشاهير يمتلكون سيارات نحن نحلم في اقتنائها؛ وكأن سياراتهم ليست باهظة الثمن بما فيه الكفاية... فإقتنائهم لها يرفع من قيمتها بشكل صاروخي.
السيارات التالية أبرز على ما نقوله.


جون لينون - رولز رويس فانتوم V




كان جون لينون أحد أعضاء فرقة البيتلز المعروفة عالمياً، وكانت سيارته بمثابة رمز لثروته، حيث اشتراها بلون أسود لامع، ولكنه قرر لاحقاً إعادة طلائها لتعكس شخصيته وحقبة الستينات المليئة بالألوان الساطعة، وقد بيعت بعام 1985 مقابل 2.3 مليون دولار في أحد المزادات، ما يعادل 5.9 مليون دولار الآن!

ستيف ماكوين - بورشه 917




يعد ماكوين أحد أشهر عمالقة التمثيل ومن الأساطير الحقيقية في عالم السيارات، حيث كرّس حياته العملية كممثل للظهور في مشاهد مطاردات بقمّة الخطورة على شاشة السينما، إلى جانب تمتعه بحضور قوي للغاية، وكانت بورشه 917 موديل 1970 المخصصة للسباقات هي سيارته المحبوبة، والتي بيعت في عام 2017 مقابل 14 مليون دولار أمريكي.

جيمس كوبرن - فيراري 250 GT SWB كاليفورنيا سبايدر 1961




كان كوبرن من كبار نجوم السينما بالستينات والسبعينات، وسمح له نجاحه وثروته بشراء هذه السيارة النادرة للغاية موديل 1964 التي لم يصنع منها سوى 56 نسخة، وقد بيعت في مزاد في عام 2008 مقابل 10.9 مليون دولار أمريكي.

باتمان - لينكون فيوتشرا باتموبيل 1955




لم يمتلك هذه السيارة شخص شهير محدّد، إلا أنها تصنّف كسيارة مشاهير بفضل إطلالاتها في أفلام باتمان (Batmobile) الأيقونية من الستينات، وقد تم بيع إحداها في مزاد خاص مقابل 4.6 مليون دولار أمريكي، علماً أنها في الأساس سيارة من نوع لينكون فيوتشورا.

ألفيس بريسلي - مرسيدس 600 بولمان 1969




حصل الفيس على لقب ملك الروك آند رول، بفضل مدى براعة أدائه على المسرح وكاريزمته التي لا يوجد لها منافس، ومكنّه ذلك من حصد ثروة طائلة سمحت له اقتناء سيارة مرسيدس 600 بولمان 1969 الفاخرة جداً، وعندما طرحها للبيع في مزاد لاحقاً، بيعت مقابل 750 ألف دولار أمريكي.

جون لينون
ألفيس بريسلي
لينكون
جيمس كوبرن
فيراري
مرسيدس
ستيف ماكوين

قد يعجبك