كاديلاك ليريك 2023 الجديدة كلياً هي أول كروس اوفر كهربائية

image 1

شـــمـــوس - SHUMUS - مــــحــــركــــات




(SHUMUS)--بعد الكثير من التشويق، تم أخيراً الكشف عن النسخة الاستعراضية من كاديلاك ليريك 2023 الجديدة كلياً، والتي تعد أول سيارة كروس اوفر كهربائية من الصانع الأمريكي، والمخطط طرحها بالأسواق في عام 2022، حيث تأتي بحجم قريب من كاديلاك XT5.


شاشة عملاقة




أحد أهم مميزات كاديلاك ليريك 2023 الجديدة كلياً هو قدومها بشاشة LED ضخمة قياس 33 بوصة مدمجة بلوحة القيادة تعرض لك الكثير من المعلومات والتفاصيل وأدوات التحكم بنظام الترفيه المعلومات وحتى وضعيات الكاميرات الخارجية المختلفة.

أكدت الشركة أن هذه الشاشة تستخدم أعلى دقة رؤية في صناعة السيارات حالياً مع دعم 64 مليار لون - لتتفوق في ذلك على أي سيارة أخرى - ما يعمل على تقديم تجربة رؤية مثالية فائقة الوضوح.

شاشة رؤية علوية مزودجة




كما ستجد أيضاً شاشة رؤية علوية مزدوجة على زجاج ليريك الأمامي، حيث سترى في الجزء الأقرب من مستوى نظرك معلومات مثل السرعة والاتجاه، في حين أن شاشة الرؤية العلوية في نطاق النظر الأبعد قليلاً على تظهر إرشادات الملاحة والتنبيهات الهامة.

قيادة ذاتية وعزل ضوضاء




تدعم الكروس اوفر الكهربائية الجديدة نظام Super Cruise للقيادة الذاتية من كاديلاك، والذي يعد أول نظام مساعدة سائق يسمح بالقيادة من دون وضع الأيدي على عجلة القيادة.

ذلك إلى جانب تقنية عزل ضوضاء جديدة للطريق تستخدم عدد أكبر من المكيروفونات والمستشعرات لصد الضوضاء الخارجية والحصول على أعلى مستوى هدوء ممكن في المقصورة.

منصة كهربائية جديدة




تستند كاديلاك ليريك 2023 على منصة جنرال موتورز المعمارية من الجيل التالي، والتي تعمل بنظام دفع Ultium الكهربائي الجديد ليوفر مدى يتخطى 480 كيلومتر عبر البطارية الأعلى ذات سعة 100 كيلوواط، مع توفر الكروس اوفر القادمة بدفع خلفي أو رباعي.

عصر تصميم جديد




تتسم كاديلاك ليريك 2023 الجديدة كلياً بأسطح جذابة وخطوط قوية مع سقف منخفض وهيكل عريض، في حين يسيطر على الواجهة الأمامية شبك فريد من نوعه يحمل اسم "الكريستالة السوداء" أو Black Crystal، وهو ما يعد جزء من نظام إضاءة كاديلاك ليريك الاستعراضي الأمامي الذي يمكن تشغيله في سيناريوهات مختلفة، وتخبرنا كاديلاك بأن هذا مثال بسيط عن لغة تصميمها القادمة المستوحاة من فكرة السيارات الكهربائية في حد ذاتها.

بطارية متقدمة




من الإبداعات الأخرى في كاديلاك ليريك هي أنها تستخدم بطارية مميزة كيميائية من عناصر النيكل والكوبالت والألمنيوم والمنجنيز، والتي تستخدم الألمنيوم في القطب السالب كي تقلل الحاجة إلى العناصر الأرضية النادرة مثل الكوبالت، حيث أن هذه البطارية الجديدة تستخدم كمية أقل من عنصر الكوبالت بنسبة 70% مقارنة بالبطاريات الحالية التابعة لعلامة جنرال موتورز، كما أن ذلك يسمح بدمج إلكترونيات البطارية مباشرة في الوحدات الداخلية، مما يلغي الحاجة ما يقرب من 90 بالمائة من توصيلات البطارية الداخلية.

السعر والطرح




هذا ولم تكشف كاديلاك عن سعر ليريك 2023 بعد، لكنها أكدت أنها ستأتي بسعر تنافسي للغاية في فئة سيارات الكروس اوفر الفاخرة بشكل عام، وليس فقط السيارات الكهربائية، ما يعني أنها تعدنا أنها ستنافس حتى السيارات ذات محركات البنزين من حيث السعر، وسيبدأ إنتاجها في 2022.

كاديلاك
كاديلاك ليريك 2023
ليريك 2023
الفاخرة
السيارات الكهربائية

قد يعجبك