بنتلي بنتايجا الجديدة كلياً 2021 قلبت الموازين من جديد وستفاجئك

image 1

شـــمـــوس - SHUMUS - مــــحــــركــــات




(SHUMUS)--لنبدأ من الصدمة: بنتلي اسخدمت الألماس في عملية تصنيع مواد جديدة تُستعمل لأول مرة في تاريخ السيارات، لتقلب الموازين وتتصدر عنوانين الصحف في كل خطوة تقوم بها – كما عودتنا دائماً - ومن هنا نبدأ تجربتنا.

في عام 2016، أصدرت بنتلي أول أس يو في فخمة في فئتها لتتصدر عنوانين الصحف عالمياً بخطوة اعتبرت جريئة، لتحذو حذوها معظم الشركات، حتى التي صرحت بأنها لن تدخل قطاع الأس يو في، اذ نراها اليوم تمشي على خطى بنتلي، وان كان ذلك غير كاف فنرى بنتلي تصدر نسخة بنتايجا سبيد لتتربع على عرش أقوى أس يو في منذ إصدارها حتى اليوم وتترأس العناوين من جديد.

اليوم وفي نسخة 2021 من بنتلي بنتايجا، سنفاجئك بتجربتنا ونرى كيف بنتلي قلبت الموازين من جديد في عالم السيارات.

وصلنا الى كراج في دبي اوتودروم وكانت بنتلي بنتايجا مغطاة قبل الكشف عنها، وأخذنا بحديث مع المدير الإقليمي للتسويق في بنتلي الشرق الأوسط، بأن السيارة هي فيس ليفت (Facelift) وليست جديدة كلياً، وانطباعنا عن كلمة فيس ليفت هو أنها تعديلات بسيطة تطال معظم الوقت المصابيح أو تغييرات بسيطة في التصميم... ولكن المفاجأة أتت عند الكشف عن السيارة اذ بنتلي قلبت الطاولة واعطت من جديد مفهوم آخر لمعنى "فيس ليفت".


تغييرات جذرية في التصميم الخارجي




بالرغم من كشف بنتلي عن صور بنتايجا 2021 منذ فترة، إلا أن رؤية السيارة عن قرب يعطي انطباعاً مختلفاً، فأول ما تلاحظه في السيارة هو أنها أصبحت تحاكي لغة بنتلي التصميمية الجديدة التي رأيناها في فلاينج سبير وكونتينتال جي تي، مع مصابيح LED Matrix بالتصميم الكريستالي، ويتتابع التغيير مع مقدمة مختلفة الى حد كبير عن 2020 مع شبك اصبح اعرض وتغييرات في المصد وفتحات التهوئة، مما يعطي المقدمة تصميم هجومي أكثر.

وبالرغم من ان الشاصي هو نفسه، إلا أن السيارة تبدو أعرض وذلك بسبب العجلات التي يبلغ قياسها 22 انش، إضافة الى دفع الإطارات 20 ملم الى الخارج لمزيد من التماسك. اما من الجانب، فنرى شعار V8 لأول مرة كما ان فتحة الرفاريف أصبحت اكبر وبتصميم جديد.

التغيير الكبير




نجده في الخلف مع مصابيح خلفية بيضاوية الشكل تتناسب مع تصاميم بنتلي الحديثة، وتأتي بتقنية LED، بالإضافة الى تغييرات كبيرة في خلفية السيارة ككل، مع اعتماد جانح خلفي كبير مستوحى من نسخة سبيد، وتغيير مكان لوحة التسجيل مما يعطى مجال للتفنن في جمالية خلفية بنتايجا 2021 عبر اضافة اسمها على باب الصندوق. ومن التغييرات أيضاً هي مخارج العوادم التي أصبحت بيضاوية كبيرة ومقسومة الى جزئين.

وان كانت كل هذه التفاصيل لم تقنعك بأن السيارة ليست فيس ليفت انتظر لترى التغييرات الداخلية.

مقصورة داخلية سوبر فاخرة وحكاية الألماس




دخلنا المقصورة الداخلية لـ بنتلي بنتايجا 2021 نجد بأن التغييرات الجذرية في الخارج لا تقارن بالداخل. وبما ان الشاصي هو نفسه، فلا تغييرات في توزيع المساحة، انما التغييرات في فخامة التصميم والابتكارات في عالم الفخامة، ويجدر الذكر بأن مساحة الأرجل في المقاعد الخلفية زادت بفعل التحسينات الهندسية.

والآن الى رحلة الفخامة، جلسنا في المقاعد الأمامية وهنا يجدر الذكر بأن لون الجلد الأخضر الداكن سوبر رائع ويتناسق مع لون السيارة الخارجي الأخضر البين Alpine، أما التطريزات، فيمكنني التأكيد بأنها أول مرة نراها على سيارات بنتلي وهي Cross-Stitching أي تطريزات متداخلة. بالفعل هي تحفة فنية.

هذا، وتغير تصميم المقاعد الجلدية مع نقل شعار بنتلي الى وسط المقعد بدل مسند الرأس، وغيرها من اللمسات الخفيفة.

والتغيير الواضح أيضاً هو




تخلي بنتلي عن فتحات التكييف الدائرية التقليدية Bullseye في الكونسول الوسطي وتحويلها هي أيضاً لتحفة فنية تتوسط الكونسول بشكل يتداخل مع ساعة بريتلنج التي تعتبر جوهرة هذا القصر النقال.

اما حكاية الألماس فتأتي من أن بنتلي اعتمدت على ماكينات داخلها الماس، لتبتكر لنا لوحات الومنيوم داكن Dark Aluminum في غاية الجمال، مظهرها يوحي بأنها ثلاثية الابعاد وخشنة، انما ملمسها ناعم يخدع البصر، بصراحة اعتقد بأن بنتلي قد أوجدت موضة جديدة في عالم فخامة السيارات.

وطبعا التكنولوجيا ليست ببعيدة عن بنتلي، فنظام الترفيه والمعلومات أصبح الأحدث، كما تحولت العدادات الى شاشة رقمية يمكن التحكم من خلالها بالمعلومات التي تناسب احتياجات السائق، والتكنولوجيا تنتقل أيضا الى المقاعد الخلفية مع اعتماد على لوحة تحكم رقمية يمكن من خلالها الراكب في المقاعد الخلفية ان يتحكموا بكل شيء في السيارة من أنظمة الترفيه الى فتحة السقف البانورامية وغيرها، وهنا يجب أن نذكر أن بنتلي أضافت ميزة تبريد المقاعد أيضاً الى المقاعد الخلفية.

ومن هنا يأتي سؤالي لك: هل تفضل ان تجلس في المقاعد الخلفية وتتمتع برحلة رائعة أو تفضل قيادة هذه السيارة الفخمة؟

المحرك ومعلومات عن وصولها الشرق الأوسط




محرك السيارة هو نفسه الموجود في طراز 2020 من دون تغيير، وهو محرك من 8 أسطوانات مزدوج التيربو سعة 4.0 ليتر بقوة 542 حصان وعزم 770 نيوتن متر وتسارع من 0 الى 100 كم/س بـ 4.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل الى 290 كلم بالساعة.

يتوقع وصول بنتلي بنتايجا 2021 الى منطقة الخليج العربي في شهر نوفمبر المقبل.

بعد جولتنا مع بنتايجا 2021، هل اقتنعت بأن هذه السيارة ليست مجرد فيس ليفت، أم تريد المزيد من المعلومات؟

بنتلي
تجارب القيادة
Bentley
اس يو في بنتايجا
SUV Bentayga

قد يعجبك